تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » كتلة الآمال النيابية تدين الاعتداءات الامريكية المتكررة: استهتارا بكل القوانين الدولية والاتفاقيات الثنائية

كتلة الآمال النيابية تدين الاعتداءات الامريكية المتكررة: استهتارا بكل القوانين الدولية والاتفاقيات الثنائية

موقع isci //
استنكرت كتلة الآمال النيابية اليوم الخميس في بيان الاعتداءات الامريكية المتكررة على القوات الأمنية العراقية مبينة ان” ذلك يُعد عدوانا سافرا وانتهاكا صارخا للسيادة الوطنية العراقية واستهتارا بكل القوانين الدولية والاتفاقيات الثنائية.
ادناه نص البيان :
تستنكر وتدين كتلة الآمال الوطنية النيابية بشدة الاعتداءات العسكرية المتكررة التي تشنها الولايات المتحدة على القوات الأمنية العراقية والمدنيين وآخرها اغتيال القائد ابو باقر الساعدي وثلة من مرافقيه بقصف صاروخي.
وتعد ذلك عدوانا سافرا وانتهاكا صارخا للسيادة الوطنية العراقية، واستهتارا بكل القوانين الدولية والاتفاقيات الثنائية، وتصعيدا خطيرا جدا للتوتر بالمنطقة من أجل حماية الكيان الصهيوني وانقاذه من وحل الهزائم التي يتجرعها.
ونؤكد ان تمادي واشنطن باعتداءاتها وانتهاكاتها للسيادة العراقية يجعل وجود قواتها في العراق مرفوضا، ومصدر تهديد للعراق وشعبه وأمنه واستقراره، والاضرار بالجهود الحكومية المبذولة من اجل ضبط النفس والتهدئة، وأصبح لزاما لهذه القوات مغادرة الاراضي العراقية بأسرع وقت، وتحمل عواقب استهتارها واعتداءاتها المتكررة،، وندعو الحكومة ومجلس النواب للعمل على ذلك وتفعيل قرار البرلمان القاضي بإنهاء كل أشكال التواجد العسكري الأجنبي في العراق.
كما ندعو جماهير شعبنا الأبي لاستنكار العدوان الأمريكي، كلا بطريقته ومن موقعه، ومؤازرة المواقف الرسمية وغير الرسمية الداعية لإخراج القوات الأجنبية من العراق، ورفض هذه الانتهاكات الوقحة للسيادة الوطنية والجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا..
رحم الله شهدائنا الابرار وتغمد أرواحهم بواسع جناته، والمجد للعراق وشعبه.
كتلة الآمال الوطنية النيابية
8/2/2024