تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » غوتيريش يلتقي اليوم المانحين الرئيسيين للأونروا

غوتيريش يلتقي اليوم المانحين الرئيسيين للأونروا

موقع isci //
كشف المتحدث بأسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك ، ان غوتيريش سيلتقي اليوم الثلاثاء، “المانحين الرئيسيين” لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” .
وقال المتحدث “على المستوى الشخصي، رُوِّع الأمين العام من الاتّهامات ضدّ موظّفي الأونروا”، مشددا على أنّ رسالة الأمين العام إلى المانحين، خصوصا إلى أولئك الذين علّقوا مساهماتهم، تتمثّل في أن يتمّ على الأقلّ “ضمان استمرار عمليّات الوكالة بينما لدينا عشرات الآلاف من الموظّفين المتفانين العاملين في المنطقة”، بحسب فرانس برس.
وأضاف ” بعد لقاء غوتيريش، صباح امس، الممثّلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، و تواصله مع قيادة الأونروا والجهات المانحة من بينهم العاهل الأردني والرئيس المصري ، ،سيعقد اجتماعا بعد ظهر ، اليوم الثلاثاء ،في نيويورك مع المانحين الرئيسيين للأونروا”.
وأكد إنّ “أيّ موظّف متورّط في عمل إرهابي سيُحاسب، بما في ذلك عبر ملاحقات جنائيّة” لكن “في هذه المرحلة، فإنّ التوقّعات قاتمة جدا بالنسبة إلى الأونروا وملايين الأشخاص الذين تساعدهم في غزة و القدس الشرقيّة والضفّة الغربيّة والأردن ولبنان وسوريا ا”.