تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » “اثر دعمها للكيان الصهيوني”..التلغراف: الولايات المتحدة تواجه التحديات في الشرق الأوسط

“اثر دعمها للكيان الصهيوني”..التلغراف: الولايات المتحدة تواجه التحديات في الشرق الأوسط

موقع isci // دوليات
اكد تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية، ان وقوف الولايات المتحدة الى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي يمثل الأصل لكل مشاكلها في المنطقة، وهي تواجه في الوقت الحالي تحديات متصاعدة بسبب موقفها المتواطئ والداعم للعدوان والاحتلال الصهيوني.
وذكر التقرير ان ” الولايات المتحدة تواجه بردود عسكرية مكثفة من كل الجبهات بسبب تحركات فصائل محور المقاومة مما يكذب ما تزعم به إدارة بايدن من انها تبدل جهودا في محاولة احتواء العنف في منطقة الشرق الأوسط “.
وأضاف ان “وهذه الحوادث تسلط الضوء على احتمال حدوث سوء تقدير مع تسارع العمل العسكري واستمرار الولايات المتحدة في دعم حليفتها الوثيقة إسرائيل، حيث أدى ردها على هجمات المقاومة الفلسطينية إلى مقتل أكثر من 24 ألف شخص في قطاع غزة، معظمهم من المدنيين الفلسطينيين. وحفزت المعارضة في جميع أنحاء العالم العربي لإسرائيل وداعمها الرئيسي”.
وبين التقرير ان ” من غير الواضح إلى متى يمكن الحفاظ على الوضع الراهن، وقد نشرت الولايات المتحدة أصولاً عسكرية إضافية في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ، على أمل ردع فصائل المقاومة من اغتنام الفرصة لضرب عدوهم المشترك إسرائيل وراعيتها الولايات المتحدة”.
وأشار التقرير الى ان ” مخاطر اندلاع حرب إقليمية تأكدت من خلال سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية المدعومة أمريكيا على لبنان، مما يمثل تصعيدا في المواجهة المستمرة بين إسرائيل وحزب الله “.