تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » اجتماع سادس للجنة السياسية بين العراق وايران

اجتماع سادس للجنة السياسية بين العراق وايران

موقع isci //
عقد مساء امس الاجتماع السادس للجنة السياسية المشتركة بين العراق وايران، برئاسة نائب وزير الخارجية محمد حسين بحر العلوم ونظيره الايراني للشؤون السياسية علي باقري كني.
وفي هذا اللقاء، الذي عقد في طهران، بحسب وكالة / ارنا / الايرانية ، وصف علي باقري العلاقات الإيرانية العراقية بأنها “مثالية”، وأشاد بثقافة مسيرة الأربعين “الغنية وصانعة السلام، التي يستضيفها العراق حكومة وشعباً”، مؤكدا المسؤولية التاريخية للبلدين لدعم وحدة العالم الإسلامي والاستقرار في منطقة غرب آسيا”.
ودعا النائب السياسي لوزير الخارجية الايراني، إلى “الجدية المزدوجة في دفع المشاريع المشتركة وتحقيق مجالات ملموسة للتآزر في المجال الاقتصادي”.
من جهته أكد محمد حسين بحر العلوم نائب وزير الخارجية ، ضرورة مواصلة التعاون والحوار بين البلدين بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم أمن المنطقة”.
وأكد الجانبان، دعماللشعب الفلسطيني وغزة، وشددا على ضرورة تعزيز الجهود الدبلوماسية والدولية لمواجهة أعمال اسرائيل في غزة.
كما أكدا ضرورة وحدة العالم الإسلامي لمواجهة احتلال الصهاينة لفلسطين المستمر منذ 75 عاماً.
وواصل الجانبان العراقي والايراني مناقشة القضايا الأمنية والقنصلية، وفي الختام تم التأكيد على التنفيذ السريع والكامل للاتفاقيات القائمة.