تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المقاومة الفلسطينية: الاحتلال يستهدف تهجير شعبنا وتكرار النكبة

المقاومة الفلسطينية: الاحتلال يستهدف تهجير شعبنا وتكرار النكبة

موقع isci//

أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، الثلاثاء، إن حركة حماس مازالت في بداية المعركة والقادم أعظم، متابعًا :”نطمئن الشعب الفلسطيني والشعوب الحرة بأن المقاومة وكتائب القسام بخير وتسيطر على الوضع.

وقال القيادي حمدان، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، “أننا نخوض معركة تقرير المصير لإنهاء الاحتلال وتحرير الأقصى والأسرى”، مشيرا إلى ان “المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تتحكم وتسيطر على الوضع القتالي”.

وأضاف “حمدان”، الاسرائيلون تكبدوا خسائر كبيرة في غزة وفقدا اكثر من ١٨٩ دبابة وعشرات القتلى، مضيفا “: نقول لسموتريتش إننا باقون على هذه الأرض وأنتم العابرون الجبناء”.

وأشار إلى القيادي في حماس أسامة حمدان الى “دفن 170 جثة في مقابر جماعية في مستشفى الشفاء عار على المجتمع الدولي”، لافتا إلى أن “الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتكرار النكبة”.

وتابع :” ما زلنا نسعى إلى فتح معبر رفح بشكل دائم لإدخال المساعدات وإخراج الجرحى”.

وأفاد، أن ادعاءات قوات الاحتلال بشأن مستشفى الرنتيسي كذب وافتراء، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يحاول ترويج “أكاذيب” بشأن وجود أنفاق في المشافي.

وأكد أن هناك 25 من أصل 35 مستشفى خرجت عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي في غزة.

ونوه إلى أن الاحتلال يكذب من أجل تبرير جرائمه بحق المستشفيات والمراكز الصحية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يجمع عتادا عسكريا من الميدان ويضعه في المشافي لتبرير مزاعمه.

ودعا الأمم المتحدة والجهات الدولية إلى الوقوف على وضع المستشفيات في غزة، مؤكدا على طلبهم من الأمم المتحدة تشكيل لجنة دولية لمتابعة المستشفيات في القطاع لتفنيد أكاذيب الاحتلال.

وفي وقت سابق أكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية من داخل مستشفى الشفاء، أن هناك 100 جثة تعفنت وأصبحت الساحة مليئة بالديدان وتعرض الجميع للأوبئة.