تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الرئيس الايراني: نريد اتخاذ قرارا تاريخيا بشأن العدوان الصهيوني على غزة

الرئيس الايراني: نريد اتخاذ قرارا تاريخيا بشأن العدوان الصهيوني على غزة

كنوز ميديا / دولي

دعا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، لاتخاذ قرار تاريخي وحاسم تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيسي في القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إن “من شأن منظمة التعاون الإسلامي أداء دور صحيح يجسد معاني الوحدة والانسجام”، مضيفا “نجتمع اليوم بالنيابة عن الأمة الإسلامية لنجدة الشعب الفلسطيني، واليوم يوم تاريخي للدفاع عن المسجد الأقصى”.

ولفت الى أن “التظاهرات المليونية في مختلف أنحاء العالم تؤكد أن الدفاع عن فلسطين في ضمير الشعوب”، مؤكدا أن “غزة باتت أكبر سجن في العالم بسبب الحصار الذي تتعرض له”.

ونبه الى أن “إسرائيل تنتهك قواعد الحقوق الدولية بهجومه الشامل على غزة”، مبينا أن “قتل المدنيين وقصف المستشفيات من مظاهر الجرائم الإسرائيلية في غزة، لدينا مسؤولية أمام الله تجاه ما يحدث في غزة وعلى الجميع اليوم أن يحددوا في أي صف يقفون”.

وجدد تأكيده على أن “الولايات المتحدة شريكة لإسرائيل في جرائمها، الولايات المتحدة تفضل إسرائيل على حياة آلاف المظلومين وتفسح المجال لها للمزيد من القتل وسفك الدماء، وهي تشجع إسرائيل على إجرامها، وقد دخلت الحرب عمليا لصالحها، وترسل شحنات سلاح كبيرة لإسرائيل بشكل يومي”، مطالبا بـ “رفع شامل للحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح دون قيود أو شروط لأن أهم خطوة اليوم هي وقف إطلاق النار في قطاع غزة”.