تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السوداني و رئيسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني

السوداني و رئيسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني

موقع isci //

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في طهران ، رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ابراهيم رئيسي. خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة الايرانية طهران التي وصلها صباح اليوم الاثنين.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء ، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، و تعزيز التعاون وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات والصعد. كما تصدّرت القضيّة الفلسطينية والاحداث الدامية في غزّة المباحثات بين الجانبين، حيث جرى التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على الشعب الفلسطيني.

واكد رئيس مجلس الوزراء الموقف الثابت والواضح للعراق ازاء ما يحدث من تفاقم الاوضاع في قطاع غزّة المحتل، وادان عمليات التصعيد الخطير لسلطات الاحتلال الصهيوني وارتكابها المجازر الوحشية بحق الاطفال والنساء، واتباع سياسة التجويع والحصار على الاهالي، في جرائم يندى لها جبين الانسانية.

كما شدد السوداني على اهمية التنسيق العالي بين البلدان العربية والاسلامية في المنطقة، بشأن الاعتداءات المستمرة في غزّة، وايجاد الحلول السريعة لوقف العدوان وفتح الممرات الآمنة لايصال المساعدات الانسانية ومواد الاغاثة العاجلة.

من جانبه، اشار الرئيس الاإيراني الى دور العراق ومواقفه المبدئية منذ بداية الازمة في غزّة، فضلاً عن حراكه مع القوى الدولية والاقليمية؛ من اجل وقف العدوان على اللاراضي الفلسطينية واحتواء الازمة الانسانية هناك.