تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » نيجيرفان بارزاني ووزير خارجية النمسا يبحثان أوضاع العراق والمنطقة

نيجيرفان بارزاني ووزير خارجية النمسا يبحثان أوضاع العراق والمنطقة

موقع isci/

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء ، وزير خارجية جمهورية النمسا، ألكسندر تشالنبيرغ في أربيل، وبحثا الأوضاع في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان رئيس إقليم كردستان ووزير خارجية النمسا بحثا العلاقات بين أربيل وفيينا، وكذلك التطورات في العراق والأوضاع في المنطقة.

من جانبه، قال مراسل شبكة رووداو الإعلامية الكردية إن الكسندر تشالنبيرغ سيرأس مؤتمر عمل في اربيل اليوم بحضور سفير النمسا في العراق وشركات نمساوية وعدد من وزراء حكومة إقليم كردستان.

يذكر ان وزير الخارجية النمساوي ألكسندر تشالنبيرغ، وصل الى بغداد يوم امس الثلاثاء ، وعقد مؤتمراً صحفياً مع وزير الخارجية فؤاد حسين في مبنى وزارة الخارجية العراقية.

واعلن وزير الخارجية النمساوي ألكسندر تشالنبيرغ، في المؤتمر الصحفي، إعادة فتح سفارة بلاده في بغداد، واصفاً العراق بأنه يلعب دوراً مهماً في استقرار المنطقة.

وأوضح ألكسندر تشالنبيرغ: “نحن هنا في بغداد من أجل تعميق العلاقات مع العراق في مجالات عدة”، مؤكداً التوقيع على اتفاقية في مجال الأمن الداخلي بالعراق، ومعرباً عن أمله في أن “تأخذ الاتفاقية التي سنوقعها مع العراق في مجال الأمن الداخلي دورها الصحيح”.