تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » وزير الخارجية التركي: مستعدون للعمل مع العراق لمواجهة التنظيمات الارهابية

وزير الخارجية التركي: مستعدون للعمل مع العراق لمواجهة التنظيمات الارهابية

موقع isci//

اكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الثلاثاء، مواصلة العمل مع العراق من اجل حل العديد من الملفات العالقة والمشاكل خصوصا في الجوانب الاقتصادية والأمنية وكذلك ملف المياه بين البلدين.

وقال فيدان خلال مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية ببغداد، ان “تركيا تواصل العمل مع العراق من اجل حل الكثير من المشاكل، وكذلك يجري العمل من اجل حل المشاكل الموجودة بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الثنائية”.

وأضاف ان “من اولويات تركيا هي حماية حدود العراق وسيادته وسنحافظ على هذا النهج بالمستقبل، حيث ان ازدهار العراق وامنه واستقراره يسهم في ازدهار تركيا واستقرارها”.

وبين ان “تركيا تدعم حكومة السوداني وخصوصا في مجال مشاريع البنى التحتية للعراق، وكذلك فأنها تدعم أيضا مشروع طريق التنمية كونه خطوة استراتيجية يساهم في ازدهار المنطقة بشكل مضاعف”، داعيا جميع دول المنطقة الى دعم مشروع طريق التنمية”.

واكد ان “حزب العمال الكردستاني يسعى الى فتح ممر ارهابي بين سورية والعراق، مبديا رغبة بلاده في رؤية العراق يعترف بحزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية”.

ولفت الى ان “تركيا مستعدة للعمل مع العراق لمواجهة الارهاب سواء داعش او حزب العمال الكردستاني”.

وتابع: “تركيا تتابع عن كثب نقص المياه في العراق، حيث تمر المنطقة بجفاف كبير وتم التوصل الى تفاهمات بشأن ملف المياه مع العراق والتغييرات المناخية الحاصلة”.