تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السيد القبانجي: حرق القرأن عمل ممنهج يدل على هزيمة الغرب

السيد القبانجي: حرق القرأن عمل ممنهج يدل على هزيمة الغرب

موقع isci //

عدّ امام وخطيب جمعة النجف الاشرف سماحة السيد صدر الدين القبانجي حرق القران الكريم عملا ممنهجا يدل على هزيمة الغرب،مطالباً” الإسراع بالتصويت على قانون تجريم الإساءة للرموز الدينية والترويج للمثلية .

وقال السيد القبانجي في خطبته السياسية لصلاة الجمعة اليوم من النجف الاشرف ان ” قضية حرق القران الكريم وإصرار الحكومة السويدية على هذا العمل له عدة دلالات ، واننا في معركة حضارية والقران يمثل حضارتنا والحضارة الغربية بدأت تشعر بالوصول الى خط النهاية والانهيار.

وتابع” ان هذا عمل ممنهج وليس قضية انفعالية او فردية ..وراءه دول وأنظمة تخطط له هدفه الحد من انتشار الإسلام الذي بدا يدخل الى العمق الأوربي .

وحول قانون تجريم الإساءة للرموز الدينية ورفض الترويج للمثلية قال السيد القبانجي ” اننا مع هذا المقترح الذي رفع الى مجلس النواب للتصويت عليه ونطالب بالاسراع بالتصويت” .

وفي قضية البطريرك الكلداني في بغداد قال القبانجي : اننا نقف مع المكون المسيحي كما مع سائر مكونات الشعب العراقي , ولا نقبل الإساءة الى أي احد منها وهذ هي ثقافتنا .

و حول قضية منع الشعائر الحسينية في أفغانستان قال خطيب جمعة النجف : اننا في الوقت الذي ندين هذا العمل من حكومة كابل نؤكد ان الشعائر الحسينية وذكر الامام الحسين (ع) لن تمحوه هذه الأفعال بل العكس يزداد نفوذا كلما ضيقت الحكومات على الشعائر .

هذا وتم رفع المصاحف من قبل المصلين في وقفة احتجاجية اثناء الخطبة السياسية ورفع شعار نعم نعم للقران.