تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الشيخ همام حمودي خلال استقباله سفيرة إسبانيا في العراق.. لن تستطيع الحرب إنهاء إرادة شعب ومنطقتنا كلما واجهت تصعيد اشتدت قوتها

الشيخ همام حمودي خلال استقباله سفيرة إسبانيا في العراق.. لن تستطيع الحرب إنهاء إرادة شعب ومنطقتنا كلما واجهت تصعيد اشتدت قوتها

موقع isci //

أكد سماحة الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي” لن تستطيع الحرب إنهاء إرادة شعب، ومنطقتنا كلما واجهت تصعيد اشتدت قوتها، مشددا على ضرورة ايقاف الحرب.

وقال سماحته خلال استقباله الخميس سفيرة إسبانيا في العراق السيدة أليثيا ريكو” نقدر موقف إسبانيا حكومة وبرلمانا وشعبا تجاه العدوان على غزة ولبنان، وهو موقف متقدم، وهذا يفتح لها فرص تعاون رحبة في العراق، ونتطلع إلى توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتعزيز التعاون والشراكة الثنائية.

وبين سماحته ان” حقوق الانسان هي رسالة أوروبا، لكن صمتها على الانتهاكات المروعة ودعمها لإسرائيل وازدواجية مواقفها يفقدها الاحترام، وسير بعض دولها خلف أمريكا يفقدها الخصوصية.

وأشار الى ان” نتنياهو هو الوحيد الذي يريد الحرب، ونستغرب أن العالم لا يستطيع إيقافه ويمده بالسلاح، داعيا” اوربا وقف دعمه بالسلاح.

من جهتها أكدت سعادة السفيرة، أن إسبانيا مع السلام، وتسعى لعقد مؤتمر عن فلسطين، وتؤمن أن إسرائيل لن تنعم بالأمان مالم تعترف بحقوق فلسطين، داعية” إلى وقف العدوان حالا على غزة ولبنان.