تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » تأثيرات الحرب في غزة على المشهد السياسي في بريطانيا

تأثيرات الحرب في غزة على المشهد السياسي في بريطانيا

موقع isci // متابعات دولية

صحيفة نيويورك تايمز: شظايا الحرب على غزة تصيب سياسين في بريطانيا

قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان بعضا من تداعيات الحرب المستمرة على غزة بدأت تظهر آثارها الواضحة على المشهد السياسي في كل من بريطانيا والولايات المتحدة .

جاء ذلك في مقالة للكاتب مارك لاندلر اشار فيها الى ان مجلس العموم البريطاني شهد معركة هذا الاسبوع حيث اطلق مشرعون صيحات الاستنكار ، وخرجوا من مبنى البرلمان احتجاجا على اسلوب تعامل رئيس البرلمان مع التصويت الداعي الى وقف اطلاق النار في غزة .

وفي خارج البرلمان ، قام حشد من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بعرض شعار ” من النهر الى البحر “على واجهة ساعة بينغ بن ، مما أثار استنكارا من الذين ينظرون اليه باعتباره صرخة للقضاء على إسرائيل.

ويقول الكاتب ، لقد اظهرت هذه المشاعر ومثيلاتها أن حرب إسرائيل على غزة يتردد صداها الى ما هو ابعد من الشرق الاوسط.

واشار الكاتب الى ان حزب المحافظين الحاكم استغل تصريحات معادية لإسرائيل ادلى بها مرشح برلماني لحزب العمال لاتهام خصمه بالفشل في القضاء على ارث معاداة السامية في صفوفه .

بالمقابل ، تحدث حزب العمال عن التعليقات المهينة التي ادلى بها احد اعضاء البرلمان من حزب المحافظين ضد عمدة لندن المسلم صادق خان كدليل على زيادة كراهية الاسلام في صفوف حزب المحافظين.

وعلى الساحة الامريكية ، يقول كاتب التقربر ان الغضب عند بعض الديمقراطيين في الولايات المتحدة بشأن الدعم القوي الذي يقدمه بايدن لإسرائيل ادى الى تأجيج تصويت احتجاجي في الانتخابات التمهيدية في ميشيجان هذا الاسبوع ، مما أثار تساؤلات بشأن ما اذا كانت الحرب يمكن ان تغير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي شهدت منافسة متقاربة