تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » آيه الله خاتمي: الشرق الاوسط الجديد بدأ يتبلور حول محور المقاومة

آيه الله خاتمي: الشرق الاوسط الجديد بدأ يتبلور حول محور المقاومة

موقع isci //
أكد امام جمعة طهران المؤقت، آية الله احمد خاتمي، ان صمود الجمهورية الاسلامية هو صمود للمقاومة في العالم، ورغم انف الاميركيين فإن الشرق الاوسط الجديد بدأ يتبلور حول محور المقاومة، واصفا الشهيد الفريق قاسم سليماني بأنه رمز للمقاومة.
وفي حديثه خلال مراسم بدء عشرة الفجر (ذكرى انتصار الثورة الاسلامية) في مدينة كرمان جنوب شرق ايران، اشار آية الله خاتمي الى اتساع نفوذ الثورة الاسلامية في العالم وقال: ان الصحوة الاسلامية اليوم اقضّت مضاجع الاستكبار.
واضاف: في ليلة انتصار الثورة الاسلامية يوم 11 شباط /فبراير عام 1979، فشل مخطط الاعداء الذي كان يرمي الى قتل مليون من ابناء الشعب الايراني.
وبيّن آية الله خاتمي ان العدو تفاجأ في انتصار الثورة الاسلامية، ولم يكن يتصور ان هذه الثورة تبقى طيلة 45 عاما وتساهم في تغيير العالم، مضيفا: لقد عمت الصحوة الاسلامية في العالم، ورغم ان غزة تواجه اليوم حربا مستمرة منذ أكثر من 100 يوم، لكن تبعاتها هي ان يبحث الاوروبيون اليوم عن القرآن.
وأشار الى حديث للشهيد قاسم سليماني، وصرح: ان السبيل لصون الجمهورية الاسلامية يتمثل في الدفاع عن ولاية الفقيه لأن سيادتنا تكمن في تدابير الولي الفقيه.
ووصف آية الله خاتمي، الشهيد قاسم سليماني بأنه رمز المقاومة، مضيفا: ان صمود الجمهورية الاسلامية هو صمود للمقاومة في العالم، ورغم انف الاميركيين، فقد بدأ الشرق الاوسط الجديد يتبلور حول محور المقاومة.