تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » وزير الخارجية يعلن موافقة العراق على الانضمام الى تحالف لضمان حماية مصادر المياه

وزير الخارجية يعلن موافقة العراق على الانضمام الى تحالف لضمان حماية مصادر المياه

موقع isci //
اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين , اليوم الاربعاء,موافقة العراق على الانضمام الى تحالف سيشكل لضمان حماية مصادر المياه .
وذكر بيان لوزارة الخارجية:” ان حسين التقى وزيرة خارجية سلوفينيا تانجا فاجون، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس,وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطرق الى الاعتداء الايراني الاخير على الاراضي العراقية “.
وشدد الوزير وفق البيان, على توجه العراق وتحركاته في مجلس الامن والامم المتحدة لادانة العدوان الايراني على العراق، مشيراً الى :” ان جامعة الدول العربية عقدت اليوم جلسةً طارئةً بناءً على طلب العراق على خلفية العدوان الايراني على مدينة اربيل” ، مؤكداً :” ان العراق سيستمر في الدفاع عن حقوقه بالطرق السياسية والقانونية لضمان امنه وسيادته”.
من جانب آخر ، جدد الوزير موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وضرورة ايقاف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واستمرار تقديم المساعدات الانسانية الى الشعب الفلسطيني”.
من جانبها، دعت وزيرة خارجية سلوفينا العراق الى الانضمام الى تحالف سيشكل لضمان حماية مصادر المياه، وبهذا السياق اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية موافقة العراق على الانضمام لهذا التحالف وامكانية التعاون مستقبلاً بمجال المياه”.