تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » إيران تشيد بكلمة العراق خلال مؤتمر المناخ في الإمارات

إيران تشيد بكلمة العراق خلال مؤتمر المناخ في الإمارات

موقع isci //

أشاد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الإثنين، بكلمة رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، خلال مؤتمر المناخ في الإمارات العربية.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أن “اللواء باقري، نقل تحيات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى رئيس الجمهورية وتمنياتهما للشعب العراقي بدوام الأمن والأمان والازدهار”.

وتابع: “فيما حمّل رئيس الجمهورية، رئيس الأركان العامة تحياته إلى المرشد الأعلى وتمنياته له بموفور الصحة وللرئيس والقيادة الإيرانية دوام التوفيق والنجاح”.

وأكد رئيس الجمهورية، “أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز التعاون التدريبي والتقني والعمل المشترك لضمان أمن الحدود ومكافحة ظاهرة المخدرات، والاستفادة من تجارب البلدين في محاربة الإرهاب”.

وأشاد، بـ”الاتفاقية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية لأمن الحدود”، مثمناً “دعم إيران ومساندتها للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية”.

ولفت إلى “موقف العراق الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة”، مشددا على “ضرورة إدانة العدوان على الفلسطينيين وبذل الجهود الدولية لايقاف الحرب على غزة”.

بدوره، جدد اللواء باقري “دعم بلاده لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره، ورغبة إيران في مد جسور التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المتبادل”، مشيداً بـ”كلمة رئيس الجمهورية خلال مؤتمر المناخ في الإمارات العربية”.