تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الوفد النيابي العراقي يبحث من الجانب الايراني فتح افاق تعاون اوسع في مجالات الطاقة والمياه والاقتصاد

الوفد النيابي العراقي يبحث من الجانب الايراني فتح افاق تعاون اوسع في مجالات الطاقة والمياه والاقتصاد

موقع isci//

ناقش محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالانابة، والوفد النيابي المرافق له، مع محمد مخبر، نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الايراني، عددا من الملفات المهمة والمشتركة.

واكد المندلاوي ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي :” ان مجلس النواب يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة”، داعياً فالى تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي واسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة .

وبحث الوفد النيابي ، بحسب البيان ، سبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد ، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون “اوسع” في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية”.

من جانبه اشاد مخبر” بحجم التقارب بين البلدين الجارين، مؤكداً ان العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة، فيما ثمن جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين”.