تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » مصادر عسكرية صهيونية : تصفية المقاومة الفلسطينية يتطلب سنوات طويلة ، وحركة حماس لا تزال تحتفظ بمعظم قوتها

مصادر عسكرية صهيونية : تصفية المقاومة الفلسطينية يتطلب سنوات طويلة ، وحركة حماس لا تزال تحتفظ بمعظم قوتها

موقع isci //

يعترف القادة العسكريون الصهاينة ان حركة المقاومة الاسلامية حماس ما زالت بعيدة عن نقطة الانهيار على الرغم من تدمير البنية التحتية في شمال قطاع غزة.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي رفيع المستوى لموقع المونيتور الالكتروني – طلب عدم الكشف عن هويته – ان حركة حماس ما زالت تحتفظ بمعظم قوتها .

واضاف ان مقاتلي الحركة يختبؤن تحت الارض ، وبامكانهم التنقل بين جنوب القطاع وشماله من خلال شبكة الأنفاق الواسعة التي حفرتها حماس تحت غزة .

وقال الضابط الاسرائيلي ان هيكل القيادة التابع لحماس هو الذي تحمل العبء الاكبر من الاضرار حتى الان ، في حين لم يصب معظم مقاتلي الحركة الذين يقدر عددهم ب ٢٠ الف مقاتل .

ويرى الخبراء العسكريون ان القضاء على حماس ليس امرا سهلا من الناحية العسكرية ، لأن فصائل المقاومة لا تزال قادرة على القتال ، وقد يتطلب الامر اشهرا ، وربما حتى سنوات حسب بعض المحللين .

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع قوله ان مجتمع الاستخبارات الامريكي يشكك في قدرة إسرائيل على تحقيق هدفها العسكري المعلن والمتمثل في القضاء على حركة حماس .