تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الأحزاب التركية تستعد لإقامة مؤتمراتها لاختيار قادتها مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية

الأحزاب التركية تستعد لإقامة مؤتمراتها لاختيار قادتها مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية

موقع isci //

تواصل الأحزاب التركية استعداداتها للانتخابات المحلية المقبلة في 31 اذار من العام المقبل حيث تشهد أجواء ساخنة ومتصاعدة تستعد فيها لإقامة مؤتمراتها لاختيار قادتها وإعلان سياساتها.

ومع اقتراب موعد الانتخابات المحلية تتسارع وتيرة الأحداث داخل الأحزاب السياسية التركية وتشدد على أهمية الاستعداد الجيد لهذه الانتخابات حيث يشير المتابعون إلى أن الأحزاب ترغب في تقديم وجوه جديدة للجمهور والتأكيد على التغيير والتجديد كأحد أبرز الشعارات.

وحزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي أقام حتى الآن سبع مؤتمرات عادية، قرر أن يعقد مؤتمره الاستثنائي الرابع في السابع من الشهر المقبل وهي فرصة للتغيير والتجديد وعرض الوجوه الجديدة”.

من جانب اخر يستعد حزب الشعب الجمهوري لإقامة مؤتمره العادي الثامن والثلاثين في الرابع من تشرين الثاني المقبل حيث من المتوقع أن يشهد المؤتمر منافسة شرسة بين المرشحين للرئاسة.

كما يتوقع أن يغير حزب اليسار الأخضر اسمه في مؤتمره القادم. وقال مصدر من الحزب: “نتطلع إلى تقديم صورة جديدة لحزبنا وتقريبها من الجمهور”.

وفي غضون ذلك، تستعد أحزاب مثل حزب DEVA وحزب المستقبل لإقامة مؤتمراتها. ويأتي هذا في وقت تشهد فيه تركيا تغييرات سياسية واقتصادية كبيرة.

ويرى المحللون السياسيون الاتراك ان يتم وراء تلك المؤتمرات التحضيرية تقييم الأحزاب وفقًا لأدائها في الانتخابات المحلية، ولهذا السبب تولي الأحزاب أهمية كبيرة للتحضيرات ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات المقبلة منافسة شرسة ومتقاربة، خاصة في المدن الكبرى”.

وفي هذا السياق، تأمل الأحزاب في جذب الناخبين من خلال الوجوه الجديدة والسياسات المتجددة، في محاولة للفوز بالمزيد من المقاعد وتعزيز مكانتها على الساحة السياسية .