تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » النقل تباشر بنصب “أذرع أوتوماتيكية” وكاميرات مراقبة لتنظيم سير القطارات

النقل تباشر بنصب “أذرع أوتوماتيكية” وكاميرات مراقبة لتنظيم سير القطارات

كنوز ميديا / محلي

كشفت وزارة النقل عن مباشرتها نصب الأذرع الأوتوماتيكية واليدوية في البوابات النظامية لمحطات السكك الحديد، وذلك تلافياً لوقوع أية حوادث مرورية في أثناء سير القطارات.

وذكر بيان للوزارة في بيان ان “الشركة العامة للسكك الحديد تعمل بجد وإخلاص من خلال كوادرها الهندسية والفنية، على وضع حواجز أو بالأحرى أذرع أوتوماتيكية في البوابات النظامية، وأخرى يدوية في بغداد وبعض المحافظات، لتلافي وقوع الحوادث أثناء مرور القطارات من أمام هذه البوابات”.

وأضاف أن عمل الأذرع يجري من قبل متخصصين”، موضحا ان “الاذرع تعتمد على القدرة الاوتوماتيكية، بحيث تقوم بالنزول من الجهتين إشارةً الى توقف العجلات لحين مرور القطارات، حفاظا على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

ونقل البيان عن الشركة تأكيدها أنها “تسعى إلى مواكبة التطور الحاصل في البلدان المتقدمة في المجال السككي، من خلال ادخال النظم الحديثة في جوانب ومفاصل عمل الشركة؛ حيث عمدت الى وضع كاميرات مراقبة في منشآتها، فضلا عن ربط كاميرات تتبع GPC على قطارات البضائع والمسافرين، لمراقبة الحركة صعودا ونزولا.

وتابع البيان، ان تلك الكاميرات مرتبطة بمنظومة المراقبة داخل شعبة السيطرة المركزية في مقر الشركة، كما أن هناك منظومات إشارات واتصالات بين المحطات الفرعية والرئيسية، التي تؤمن سير القطارات وتحديد السرع”، مؤكدا ان “هذه المنظومات تعمل على مدار الساعة ومن دون توقف”.