تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » احداث الهارثة.. همام حمودي يؤكد على ضرورة محاسبة المقصرين ويدعو الحكومات المحلية إلى إتخاذ التدابير الوقائية

احداث الهارثة.. همام حمودي يؤكد على ضرورة محاسبة المقصرين ويدعو الحكومات المحلية إلى إتخاذ التدابير الوقائية

موقع isci //

اكد الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اليوم الاربعاء على ضرورة محاسبة المقصرين في احداث الشاحنة التي دهست عشرات التلاميذ أثناء خروجهم من مدرسة (الشهيد شاكر صيهود) للبنين الابتدائية بمنطقة الهارثة شمال محافظة البصرة.

وقال الشيخ حمودي في بيان تعزية” ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ مقتل وإصابة عددا من تلاميذ إحدى مدارس الهارثة بمحافظة البصرة في حادث مؤسف، ولايسعنا إلا أن نعزي عوائل التلاميذ المتوفين بهذه الفاجعة ونبتهل لله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

واكد سماحته” على ضرورة محاسبة المقصرين، داعيا” الحكومات المحلية إلى إتخاذ التدابير الوقائية التي تحفظ سلامة أبنائنا، بوضع الاشارات التحذيرية، وإنشاء جسور المشاة، وإلزام إدارات المدارس بضوابط تؤمن سلامة انصراف التلاميذ، وتوعيتهم بارشادات السلامة المرورية.

وكانت شاحنة (براد)، قد دهست عشرات التلاميذ أثناء خروجهم من مدرسة (الشهيد شاكر صيهود) للبنين الابتدائية بمنطقة الهارثة شمال محافظة البصرة، وأسفر عن مصرع 6 وإصابة 9 آخرين.