تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » وزير الخارجية : العراق خصص 25 مليون دولار لدعم “اونروا”

وزير الخارجية : العراق خصص 25 مليون دولار لدعم “اونروا”

موقع isci //

اعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء،عن تخصيص العراق مبلغ 25 مليون دولار لدعم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «اونروا» .

وقالت الوزارة في بيان :” ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ترأس وفد العراق المشارك في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية (161) ، التي عقدت اليوم الاربعاء في مقر الامانة العامة بجامعة الدول العربية بالقاهرة”.

وجدد الوزير في كلمته ، التي اشار اليها من خلال تصريح صحفي بمقر الجامعة العربية، موقف العراق في دعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه سياسات الانتقام والعقاب الجماعي على يد جيش الكيان الاسرائيلي في غزة بشكل يومي”.

و اعلن عن “قرار لمجلس الوزراء بتخصيص مبلغ (25) مليون دولار امريكي الى وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الاوسط (اونروا)، ايمانا منه باهمية مساعي المنظمة في التخفيف عن كاهل الشعب الفلسطيني عبر توفير المستلزمات الطبية والاغاثية التي باتت من الامور الضرورية لاستمرار الحياة في فلسطين”،داعياً الدول الاخرى لدعم الوكالة .

واضاف البيان :” جرى في اجتماع مجلس الجامعة تسليم المملكة المغربية رئاسة الدورة الحالية الى الجمهورية الاسلامية الموريتانية”.