تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي في عيد المعلم: ان معيار بناء قوة اي بلد يتم من خلال بناء إنسانه معرفياً وأخلاقياً

همام حمودي في عيد المعلم: ان معيار بناء قوة اي بلد يتم من خلال بناء إنسانه معرفياً وأخلاقياً

  • بواسطة

موقع isci //

بارك رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ د. همام حمودي اليوم الجمعة للأسرة التعليمية العراقية بمناسبة عيد المعلم والذي يصادف الأول من أذار من كل عام.

وقال سماحته في بيان” نبارك للأسرة التعليمية العراقية بعيد المعلم، ونثمن عاليا الجهود التربوية والتعليمية التي يبذلها كوادرها في تهذيب نفوس أبنائنا وتنمية مداركهم العلمية، واعدادهم للحياة ولممارسة أدوارهم في بناء بلدهم وقيادته، وصناعة مستقبله.

وأضاف “إذ نحيي فيهم روح التفاني والاخلاص في تحمل هذه المسؤولية الصعبة، بناء الانسان، نأمل من الحكومة ووزارة التربية إيلاء المعلمين العناية الفائقة، وتعزيز مكانتهم الاعتبارية كقدوة للمجتمع، والارتقاء بواقع المؤسسات التعليمية، ونظام التعليم بما يحفظ رصانته، وتأمين المناخ المشجع الذي يحد من ظاهرة التسرب، والنأي بالتعليم عن الاجتهادات الفردية واعتباره مسؤولية وطنية يشارك الجميع في إعداد سياساتها.

واكد بحسب البيان” على ضرورة تحصين أبنائنا بروح الولاء الوطني والاعتزاز بهويتهم العراقية، وغرس القيم الأصيلة في نفوسهم، قيم الاسلام والسلام والمحبة والايثار والتضحية، فإن معيار بناء قوة اي بلد هو ببناء إنسانه معرفيا وأخلاقيا..

وختم البيان” ندعو الله تعالى بالتوفيق لمعلمينا، وان يسدد خطاهم ويعينهم على أداء رسالتهم الانسانية العظيمة.