تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » واشنطن تايمز: أمريكا تنسحب جراء ضربات المقاومة وعشرات الإصابات في صفوف قواتها

واشنطن تايمز: أمريكا تنسحب جراء ضربات المقاومة وعشرات الإصابات في صفوف قواتها

موقع isci // متابعات دولية
أكد تقرير لصحيفة واشنطن تايمز الامريكية، السبت، ان الولايات المتحدة بدأت مناقشة مستقبل وجودها العسكري في العراق نتيجة تزايد الهجمات على قواعدها واصابة العشرات من جنودها ردا على دعمها للكيان الإسرائيلي في عدوانه المستمر على قطاع غزة المحاصر.
وذكر التقرير أن” من المقرر أن يبدأ المسؤولون في واشنطن وبغداد مناقشات قد تؤدي إلى رحيل حوالي 2500 عسكري أمريكي ما زالوا في العراق، حيث أصبح وجود القوات الأمريكية في دائرة الضوء بعد سلسلة من الاشتباكات العسكرية بين القوات الأمريكية وفصائل المقاومة العراقية والتي اشتدت خلال أكثر من ثلاثة أشهر من القتال بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة، فيما كانت هناك دعوات متكررة في البرلمان العراقي لإنهاء الانتشار الأمريكي في البلاد”.
وأضاف انه ” وبحسب مسؤولين في وزارة الخارجية الامريكية فان المناقشات ستبدأ “بالتخفيض التدريجي والمتعمد” للمستشارين العسكريين الأمريكيين والحلفاء في العراق وإنهاء المهمة العسكرية لما يسمى بالتحالف الدولي في البلاد”.
وقال مسؤولون امريكان إن” العشرات من أفراد الخدمة الأمريكية أصيبوا بجروح، بما في ذلك إصابات في الدماغ من هجمات فصائل المقاومة ضد القواعد الأمريكية هناك، كما أصيب أحد أفراد الخدمة الأمريكية بجروح خطيرة منذ أن بدأت العمليات العسكرية للمقاومة في العراق”.
من جانبها قالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ إن “التهديد الذي كان موجوداً قبل 10 سنوات قد تغير بالتأكيد، لكن الأمر يتعلق بالمستقبل والتأكد من أن العراقيين مستعدون للنجاح في الدفاع عن أمنهم الوطني وسيادتهم”. بحسب زعمها.
وأشار التقرير الى ان “مسؤولين أمريكان زعموا إنهم لم يتلقوا أي طلب رسمي من المسؤولين العراقيين بالانسحاب، لكن من المرجح أن تبقى القوات الأمريكية في المنطقة الكردية الشمالية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، والتي تتمتع حكومتها بعلاقات أوثق مع واشنطن”.