تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » تمهيداً لعملية ثأر العظيم.. ضربات جوية تقتل قيادات إرهابية

تمهيداً لعملية ثأر العظيم.. ضربات جوية تقتل قيادات إرهابية

المكتب الاعلامي /

استهدفت طائرات القوة الجوية قيادات عصابات داعش الإرهابية، بالتزامن مع شن عمليات نوعية عسكرية واستخبارية لقصم ظهر الإرهابيين.

العمليات تأتي في إطار الاستعدادات لشن عملية كبرى ثأراً لشهداء سرية العظيم، التي بدأ التحضير لها منذ يوم أمس الأول، ويشرف عليها رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي. الضربات الجوية التي نفذت أمس السبت، استندت إلى رصد استخباري دقيق، أفاد بأن قياديين اثنين من عصابات داعش الإرهابية، هما الإرهابي المكنى أبو عصام، والذي يشغل منصب ما يسمى مسؤول قاطع دجلة، والإرهابي المجرم أبو محمود، يستقلان عجلة نوع بيك آب ويرتديان حزامين ناسفين وبصحبتهما إرهابي ثالث.

وعلى إثر هذا الرصد تم تزويد طيران القوة الجوية بهذه المعلومات، التي بدورها وجهت ضربة جوية دقيقة لهم جنوبي الحضر في قاطع الجزيرة بين قضاءي بيجي والحويجة، مما أدى إلى تدمير العجلة بالكامل وهلاك من كان بداخلها.

بيان لخلية الإعلام الأمني، ذكر أن القوات الأمنية تتوعد بعمليات أخرى ستكون قاصمة للإرهابيين في القريب العاجل، وكما وعدت سيكون الرد قاسيا جداً وغير متوقع. وبالتزامن مع هذه الضربات، نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية، واجبا للاستطلاع المسلح في قرية كتكة في ناحية آلتون كوبري بمحافظة كركوك، أسفر عن ضبط نفقٍ تستخدمه عصابات داعش الإرهابية للتخفي وتخزين المواد المتفجرة والعبوات، وجرى تفجيره من قبل مفارز المعالجة الهندسية المرافقة للقوة.

وفي صلاح الدين، نفذت عملية نوعية أخرى في منطقة الجلام بقضاء سامراء، وأسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين، بعد ورود معلومات استخبارية.