تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » المكتب السياسي للمجلس الاعلى يلتقي بابليون ويؤكدان على توحيد البيت الوطني لخدمة الشعب

المكتب السياسي للمجلس الاعلى يلتقي بابليون ويؤكدان على توحيد البيت الوطني لخدمة الشعب

المكتب الاعلامي /

ضمن نشاطات لجنة الشأن السياسي والاعلامي زار وفدٌ من اعضاء المكتب السياسي في المجلس الاعلى الثلاثاء ٤ / ١ / ٢٠٢٢ حركة بابليون، والتقى باعضاء الحركة الفائزين في الانتخابات كل من رئيس الكتلة السيد أسوان الكلداني ووزيرة الهجرة السيدة ڤيان فائق يعقوب والسيد دريد جميل ايشوع.

وقدم الوفد المكوّن من د. علي الدفاعي و د. حازم الحربي والأستاذ حسنين السعدي خلال الزيارة التهاني والتبريكات بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة متمنين للاخوة المسيحين وكل الشعب العراقي سنة خير واستقرار.

كما ناقش الطرفان ملفات عديدة تصدّرها موضوع التحالفات القادمة وأهمية العمل على توحيد البيت الوطني من أجل تهيئة الظروف المناسبة لتقديم الخدمة للشعب العراقي.

وأكّد اعضاء المكتب السياسي على أهمية الدور الرقابي المرتقب للمرشحين الفائزين لعضوية مجلس النواب القادم بأن يكون تمثيلهم لمصالح الشعب حقيقياً واضحاً وشجاعاً في متابعة الحكومة وتنفيذ برنامجها الوزاري.

من جانبهم، أشاد اعضاء بابليون بدور رئيس المجلس الاعلى سماحة الشيخ د. همام حمودي وأثره في اجتماعات الاطار التنسيقي، ومع بقية أطراف العملية السياسية في تقريب وجهات النظر.

كما اتفق الطرفان على ابقاء التنسيق والتعاون في أعلى مستوياته على صعيد المكتبين السياسيين وداخل قبة البرلمان، وتوحيد الجهود لإنجاز التشريعات التي تقدم مصلحة المواطن والحلول العاجلة للقضايا التي تمسّ شؤون الحياة الكريمة الاساسية.

تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج لجنة الشأن السياسي والاعلامي لتوطيد العلاقات مع القوى الوطنية، وتقريب وجهات النظر مع الاحزاب والشخصيات السياسية.