تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السيد القبانجي : ندعو الكتل الشيعية لتوحيد الموقف ,وسنخرج من ازمة تشكيل الحكومة برعاية صاحب الزمان (عج)

السيد القبانجي : ندعو الكتل الشيعية لتوحيد الموقف ,وسنخرج من ازمة تشكيل الحكومة برعاية صاحب الزمان (عج)

المكتب الإعلامي / النجف الاشرف

دعا امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد صدر الدين القبانجي الكتل السياسية الى توحيد موقفهم السياسي مؤكدا اننا سنخرج من هذه الازمة.

السيد القبانجي اكد في ذكرى تأسيس الجيش العراقي على ضرورة تعزيز الثقة بالجيش وتطوير قدراتهم. وأضاف لابد من تعزيز دور الجيش في الاستقرار وحفظ الامن الداخلي. مترحما على شهدائهم.

وحول الحوارات بين الكتل السياسية الشيعية اوضح سماحته ان الحوارات مستمرة معبرا عن امله بتوحيد الموقف.

وأضاف ان” العالم ينظر وينتظر مخرجات الحوارات وكيف ستتشكل الحكومة , لافتا الى اننا “سنخرج من هذه الازمة برعاية صاحب العصر والزمان (عج).

وفي سياقا منفصل اكد سماحته ان امام محافظ النجف الجديد مسؤوليات وملفات كبرى وعديدة اهمها ملفات الصحة والاعمار والبلدية المتدهورة،

وأضاف ان” المحافظ الجديد يجب ان يحافظ على مدينة امير المؤمنين ولابد من اتخاذ خطوات كبرى ونوعية لان النجف محط انظار العالم ويجب ان تتهيأ لاستقبال الملايين من الداخل والخارج.

وفي الخطبة الدينية اشار سماحته الى ذكرى شهادة الزهراء(ع) مبينا انها تنفرد عن جميع الاولياء والانبياء بانها جاهدت في حياتها وفي مماتها موضحا جهادها في حياتها انها دافعت عن علي(ع) وكانت تطوف على بيوت الانصار وخطبتها في المسجد ودفاعها امام الانصار والمهاجرين، وانقذت الامامة. واما جهادها في مماتها اوصت ان تدفن سرا حتى تبقى علامة للتاريخ لتثبت عن وجود موقف وحادثة.