تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » حكومة غزة: اكثر من الف شخص تحت ركام المباني

حكومة غزة: اكثر من الف شخص تحت ركام المباني

موقع isci //

اكدت حكومة قطاع غزة، الخميس، وجود اكثر من الف شخص تحت ركام المباني المهدمة جراء قصف الاحتلال الصهيوني، لافتا الى ان الدفاع المدني عاجز عن انتشالهم بسبب افتقاره للمعدات والاليات اللازمة لذلك، مايجعل غزة تعيش كارثة إنسانية جراء الحصار المفروض عليها.

وقال رئيس مكتب الاعلام الحكومي في القطاع سلامة معروف ان “قطاع غزة يعاني من قلة الموارد الأساسية ولم يتم ادخال أي مساعدات جراء العدوان الصهيوني المفروض على القطاع، وبالتالي هناك ازمة إنسانية حقيقية يعيشها القطاع مع شح المياه ونفاد الوقود وانقطاع الكهرباء وكل وسائل الحياة”.

وأضاف ان “الدفاع المدني مازال يتلقى نداءات استغاثة بوجود مئات المفقودين، حيث مازال اكثر من الف مفقود تحت انقاض وركام المباني ولم يتمكن من الوصول اليهم من اجل انقاذهم من تحت الأنقاض بسبب افتقار هذه الأجهزة الى المعدات والاليات للتعامل مع هكذا مواقف”.
وبين ان “الكثير من المساعدات مازالت تصل الى مطار العريش في مصر، الا ان الاحتلال يحاصر القطاع ويمنع فتح منفذ رفح لادخال المساعدات التي يحتاجها الأهالي خصوصا فيما يتعلق بالغذاء والدواء والوقود والأدوية، حيث لاتملك غزة أي حبة دواء بعد الكارثة التي حلت بها”.