تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الشيخ همام حمودي يثمن موقف “العشائر العراقية” ازاء توجيهات المرجعية العليا

الشيخ همام حمودي يثمن موقف “العشائر العراقية” ازاء توجيهات المرجعية العليا

  • بواسطة

موقع isci //

ثمن رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي الشيخ د. همام حمودي اليوم الأربعاء باعتزاز كبير استجابة قبيلة الرميّض وقبيلة آل عمر الموقرتين في قضاء الاصلاح بمحافظة ذي قار لبيان مكتب المرجع الاعلى آية الله العظمى السيد السيستاني (حفظه الله) الذي طالب فيه وجهاء القبيلتين وكبرائها بالسعي لحل الازمة وحقن الدماء.
ادناه نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أولئك الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ
صدق الله العلي العظيم

لقد عوّدتنا عشائرنا الاصيلة على مواقفها المسؤولة بالاستجابة للتوجيهات الحكيمة للمرجعية الدينية العليا، وتمسكها بإرشاداتها التي مثّلت صمام أمان العراق وحصنه المنيع في مختلف الاحداث الجِسام التي مرّت بأبناء شعبنا الكريم. فنثمّن باعتزاز كبير استجابة قبيلة الرميّض وقبيلة آل عمر الموقرتين في قضاء الاصلاح بمحافظة ذي قار لبيان مكتب المرجع الاعلى آية الله العظمى السيد السيستاني (حفظه الله) الذي طالب فيه وجهاء القبيلتين وكبرائها بالسعي لحل الازمة وحقن الدماء.
إنّ هذه الطاعة للمرجعية الدينية تعكس مدى التحام أبناء شعبنا بقيمهم الحقيقية وجذورهم الراسخة، وتؤكد انتمائهم لهويتهم الدينية الناصعة؛ التي ستبقى من خلال عشائرنا الكريمة نقطة قوة تحمي أمن واستقرار مجتمعنا، وموضع فخر واعتزاز تبني اجيالاً واعية وتصنع تاريخاً مشرّفاً. فتحية اجلال وتقدير لعشيرة آل عمر وعشيرة الرميّض الكريمتين على هذا الموقف التاريخي وهو المعهود منهم، وسلاماً على حكيم العراق وملاذه في النكبات؛ مرجعنا المفدّى السيد السيستاني أطال الله عمره المبارك.

الشيخ د. همام حمودي
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
١٨ ربيع الأول ١٤٤٥
٤ / ١٠ /