تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الرئيس الإيراني: الوجود الأجنبي هو أصل المشكلة في المنطقة ولن ننسى دم الشهيد سليماني

الرئيس الإيراني: الوجود الأجنبي هو أصل المشكلة في المنطقة ولن ننسى دم الشهيد سليماني

موقع isci //

اكد الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، أن أي وجود أجنبي في المنطقة هو أصل المشكلة، لافتا الى أن ايران تنسى دم الشهيد سليماني ولن نتوقف عن مساءلة المسؤولين عن اغتياله.

وقال رئيس، في كلمته في اليوم الاول للاجتماع الـ 78 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك رافعا نسخة من القرآن الكريم من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة استنكارا للاعتداءات على المصحف الشريف “نواجه الآن حربا على الإسلام وعلى الأسرة التي تشكل دعامة للتقدم البشري”، محذرا من أن “احترام الأديان يجب أن يتصدر قائمة الأولويات في الأمم المتحدة”.

وأضاف، رئيسي، أن “الهجوم على الأسرة هو جريمة ضد الإنسانية”، مشددا على “وجوب حماية نواة المجتمع الذي يقوم على الزواج بين المرأة والرجل”.

وبين، أن “أي تهجم على المفاهيم الطبيعية ومنها مفهوم الأسرة هو تهجم على الإنسانية”، مطالبا “جميع المراجع الدينية بالوفاء بالتزاماتها بحماية الأسرة”.

واكد، أن “هيمنة الغرب لا تتماشى اليوم مع واقع العالم المعاصر والنظام الليبرالي الذي سعى لعولمة القيم الأميركية أصبح بائداً”.

وأشار، الى أن “جمهورية إيران الإسلامية تدعو إلى تحولات اقتصادية وسياسية في العالم”، مبينا أن “بعض الدول تسعى إلى نشر الفتن في مناطق مختلفة من العالم، وسياستنا تقوم على أساس حسن الجوار”.

واكمل، أن “المجتمع الدولي ودول في غرب آسيا اكتشفت اليوم حقيقة الديمقراطيات الغربية التي تسعى لإطالة أمد الحروب”.

واعتبر رئيسي، ان “استقرار المنطقة يصب في مصلحة جميع دولها”، معتبرا ايضا أن “ما نشهده في سوريا وفلسطين واليمن وأفغانستان يبين أن مستقبل المنطقة سيتحسن عبر الثقة المتبادلة والتعاون”.

ووصف، أن “أي وجود أجنبي في المنطقة هو أصل المشكلة وأمن الجوار جزء من أمننا”، لافتا الى “اننا تمكننا من التخلص من أسس الإرهاب واستحدثنا فرصاً جديدة لمنطقة غربي آسيا”.

وتابع، ان “أعداء إيران سعوا لفرض إراداتهم علينا وشعبنا هزم سياساتهم وانتصر”، متسائلا “هل سمعتم مرة عن الذين أصيبوا بالسلاح الكيميائي الذي استخدمه صدام ضد شعبنا؟”.

واضاف، أن “الكثير من انجازاتنا في المنطقة جاءت من تضحيات الشهيد سليماني البطل في محاربة الارهاب”، مبينا أن “الكثير من الدول في المنطقة كانت لتدمر بسبب إرهاب “داعش” التي حاربها سليماني”.

ووصف أن “استشهاد قاسم سليماني كان هدية لتنظيم “داعش” لأنه بدل الاعتراف ببطولاته تم اغتياله”.

واكد “لن ننسى دم الشهيد سليماني ولن نتوقف عن مساءلة المسؤولين عن اغتياله”.

وبشأن الاوضاع في فلسطين، بين رئيسي، “ألم يحن الوقت لانهاء الاحتلال لفلسطين والاعتراف بها كدولة مستقلة؟”، مؤكدا أن “إيران لا تدعم أي حرب أينما كانت لا في أوروبا ولا في أي مكان آخر”.

وشدد، على انه “أي استخدام للعنف والحرب في أوكرانيا كان بسبب الخطط الأميركية لإضعاف الدول الأوروبية”، مشيرا الى ان “أميركا غادرت خطة العمل الشاملة المشتركة وارتكبت جريمة بحق المشهد العالمي”.

وتابع، أن “إيران لن تتنازل عن حقها في الحصول على طاقة نووية تستخدم في الأغراض السلمية”، مشيرا الى أن “العقوبات الأميركية على إيران لم تأت بأي نتائج وعلى واشنطن التوقف عن هذه العقوبات”.