تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » إحياءا لذكرى رحيله الرابعة والثلاثون.. المجلس الأعلى يقيم ندوة حوارية عن الامام الخميني (قدس)

إحياءا لذكرى رحيله الرابعة والثلاثون.. المجلس الأعلى يقيم ندوة حوارية عن الامام الخميني (قدس)

  • بواسطة

موقع isci //

برعاية الشيخ همام حمودي، رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، أقام المجلس صباح اليوم السبت ندوة حوارية إحياء للذكرى السنوية الرابعة والثلاثون لرحيل الامام الخميني (قدس سره)، حضرها سفير الجمهورية الاسلامية وحشد من السادة العلماء والمفكرين والمسؤولين والنخب الثقافية والوجاهات الاجتماعية.

وخلال الندوة الحوارية، اكد عضو مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله الشيخ محسن حيدري ان الامام الخميني ليس شخصاً مختصاً بايران لان حركته اسلامية عامة تضم جميع المستضعفين في العالم، وإن منهجه هو منهج لاحياء تعاليم اهل البيت عليهم السلام، مستعرضا دوره في محاربة جميع التيارات المنحرفة التي حاولت الاساءة للاسلام او تهين حقوق المستضعفين، وكذلك في تعزيز قوة الاسلام وانتشاره.

وأشار الى ان ما تحقق على ارض العراق في انتهاء حقبة الدكتاتورية يعد امتدادا للثورة الاسلامية في ايران والتي كان لها الأثر ايضا في قيام محور المقاومة.

من جهته، أكد اية الله السيد ياسين الموسوي، ان الامام الخميني (قدس) قدم دروسا عدة من خلال الثورة الاسلامية المباركة ونجح باستنهاض همة الشعوب للتخلص من الضعف والعبودية والدكتاتورية، داعيا القيادة العراقية الى ان تدرس تاريخه لان حركته منهجية ومدعومة شعبيا ومرجعيا.

ونوه ألى ان منهج الامام الخميني (قدس) هو مشروع امة باكملها ولا يختص بالجمهورية الايرانية فحسب، فهو حرك مشاعر جميع المسلمين في العالم وزرع في نفوسهم روح الثورة على الطغيان.

وتخللت الندوة العديد من مداخلات المشاركين، وقصيدة للشاعر محمد المياحي، ومعرضا فوتوغرافيا يوثق مسيرة جهاد واجتهاد الامام الخميني (قدس).