تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » همام حمودي : “عزيز العراق” كان “البيت الوطني” الذي يلجأ اليه العراقيون بمختلف توجهاتهم وانتمائاتهم

همام حمودي : “عزيز العراق” كان “البيت الوطني” الذي يلجأ اليه العراقيون بمختلف توجهاتهم وانتمائاتهم

موقع isci/

استذكر الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، ” مسيرة المجد والعطاء التي سجلتها مواقف “عزيز العراق” السيد عبد العزيز الحكيم خلال عمره المبارك، لافتا الى ان” الفقيد حمل همَّ الدفاع عن الشعب العراقي وتخليصه من الظلم والقهر والاستبداد.

وقال الشيخ حمودي في بيان ان” “عزيز العراق” كان بمثابة “البيت الوطني” الذي يلجأ اليه العراقيون بمختلف توجهاتهم وانتمائاتهم .

أدناه نص البيان .. 

بسم الله الرحمن الرحيم
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا
صدق الله العلي العظيم

نُحيي في الخامس من شهر رمضان المبارك من كل عام ذكرى رحيل عزيز العراق؛ حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد عبد العزيز الحكيم (رحمه الله) مستذكرين مسيرة المجد والعطاء التي سجلتها مواقف عمره المبارك، إذ حمل الفقيد العزيز همَّ الدفاع عن الشعب العراقي وتخليصه من الظلم والقهر والاستبداد. وتصدى في أحلك الظروف لقيادة المرحلة الحرجة من تاريخ العراق المعاصر رافضاً الاحتلال ومواجهاً التطرف وصانعاً للسلم الاهلي فكان بمثابة البيت الوطني الذي يلجأ اليه العراقيون بمختلف توجهاتهم وانتمائاتهم، حريصاً على حقوق أبناء الشعب العراقي وبناء عراق مقتدر.

وكان عزيزنا الفقيد امتداداً لمسيرة قائدنا شهيد المحراب فصدحت بيانات المراجع العظام بالتأبين تمجيداً لتضحياته وعرفاناً بأهمية مواقفه.

ونحن نعيش هذه الذكرى الاليمة نؤكد الثبات والاستمرار على هذا الدرب المرتبط بخدمة الناس وعزتهم وكرامتهم، وتحقيق العدالة وإنجاز الاستقلال.

الشيخ د. همام حمودي
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
٦ شهر رمضان ١٤٤٤
‏٢٠٢٣/٣/٢٨