تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الدفاعي يكشف عن انفراج قريب لازمة الدولار 

الدفاعي يكشف عن انفراج قريب لازمة الدولار 

سياسي //

كشف المتحدث الرسمي باسم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الدكتور علي الدفاعي عن انفراج قريب لازمة الدولار مؤكدا ان الحكومة ماضية باجراءاتها لحل هذه المشكلة.

وقال الدفاعي في حديث متلفز ان “المتضرر الوحيد من ارتفاع سعر صرف الدولار في البلاد هو المواطن العراقي ، حيث ان خطوات الحكومة بحل هذه الازمة هي ذات اتجاهات متعددة ونتائجها لايمكن ان تبرز بهذه السرعة “.

واضاف ان “هناك ملف يتعلق بالبنك الفيدرالي الاميريكي والحكومة ماضية بحله سريعاً “.محملاً” الحكومة ومحافظ البنك المركزي السابقتين مسؤولية عدم تكييف المؤسسات لمواجهة الازمات المالية التي قد تحدث مستقبلاً “.

اما بخصوص اجراءات الحكومة بضبط سعر صرف الدولار ذكر الدفاعي ان” الازمة المالية التي تشهدها البلاد ليست وليدة اليوم وتتحملها الحكومة السابقة حيث ان هنالك حزمة من الاجراءات التي تقوم بها الحكومة الحالية لضبط سعر الصرف من خلال توجيه وزارة التجارة بتخفيض اسعار السلع للمواطنين وملاحقة المضاربين بالسوق امنياً وايقاف عمليات التهريب للعملة “.

وتابع حديثه ان”الحكومة ماضية ايضاً بالاتجاه الدولي ولاقت ترحيباً بهذا الخصوص حيث ان الطرف الدولي ادرك بان الحكومة العراقية جادة وحريصة على المال العراقي من خلال منع المضاربات في الاسواق وايقاف عمليات التهريب “مؤكدا ان حل الازمة المالية سيكون قريباً من خلال الاجراءات التي تقوم بها الحكومة بهذا الخصوص”.

وشدد على ضرورة أهمية تقديم الدعم السياسي لحكومة رئيس الوزراء محمد السوداني في حل الازمات ومكافحة الفساد وفق معطيات قانونية وتحرك قضائي شخصه الموقف الاممي، الذي قال انه يحتاج تشجيع ومثابرة للمضي في هذا الطريق رغم عمر الحكومة القصير” .