تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » إقامة محفل تأبيني في طهران إحياءاً للذكرى الــــ(العشرين) لاستشهاد شهيد المحراب (قده)

إقامة محفل تأبيني في طهران إحياءاً للذكرى الــــ(العشرين) لاستشهاد شهيد المحراب (قده)

محلي //

أقيم في العاصمة طهران، يوم الجمعة في حسينية امير المؤمنين (ع) محفل تأبيني إحياءا للذكرى العشرين لاستشهاد شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم، حضره عدد كبير من أبناء الجالية العراقية المقيمين في الجمهورية الإسلامية، في منطقة دولت اباد.

وتضمن المحفل قراءة اية من الذكر الكريم، بعدها قدم عريف الحفل كلمة ترحيبية بالحشود الحاضرة لأحياء تلك الذكرى المباركة، ثم تلاه حديث ممثل المجلس الأعلى الحاج (ماجد غماس) الى الصفات التي كان يمتاز بها شهيد المحراب(قده)في حراكه السياسي وشخصيته الإسلامية وبصيرته النافذة.

تلاه بعدها كلمة سفير الجمهورية الإسلامية السابق (ايرج مسجدي) حيث أسهب من خلال حديثه عن ذكرياته مع شهيد المحراب، والمواقف التي شهدها منه، والصفات والمميزات التي كان يتميز بها رضوان الله عليه، مع ذكره لشهادات العلماء والقادة بشخصية شهيد المحراب (قده).

ثم تحدث الشيخ “منير الطريحي” عضو الهيأة العامة للمجلس الأعلى، أشاد خلال كلمته بجهاد وجهود شهيد المحراب، في العراق والجمهورية الإسلامية ومواكبته لحراكه السياسي وبعدها تحدث الدكتور (حسين الخطيب) سفير جمهورية العراق السابق في المانيا خلال كلمة أشار من خلالها الى ذكرياته مع شهيد المحراب (قده) ودوره الكبير في الساحة الإقليمية والدولية.

هذا وتضمن الحفل مقاطع فيدوية أُعدت من قبل مكتب المجلس الأعلى في طهران، تناولت حياة شهيد المحراب وجوانب مهمة من مسيرته الجهادية والسياسية.