تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الرئيس الإيراني: مجلس الأمن الدولي لا يقوم بواجباته

الرئيس الإيراني: مجلس الأمن الدولي لا يقوم بواجباته

موقع isci//

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن مجلس الامن الدولي لا يقوم بواجباته وشعوب العالم يئست منه.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، قدم رئيسي شكره لباكستان حكومة وشعبا لحسن الضيافة معربا عن ارتياحه لزيارة مدينة اسلام آباد الجميلة وقال، ابلغ تحيات قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني للشعب الباكستاني.

ووصف رئيس الجمهورية العلاقات بين إيران وباكستان بأنها علاقات لا يمكن ان تنقطع وأنها تفوق العلاقات بين بلدين جارين كونها عريقة وحضارية ذات طابع ديني وعقائدي.

وفيما أكد ضرورة تعزيز العلاقات بين إيران وباكستان في كافة المجالات السياسة والتجارية والثقافية، اضاف أن هناك إمكانيات كبيرة تتمتع بها إيران وباكستان وتبادل هذه الامكانيات من شأنه ان يخدم مصالح البلدين مصرحا: اننا وخلال اجتماعاتنا مع رئيس الوزراء والحكومة الباكستانية قررنا النهوض بمستوى هذه العلاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ومجالات اخرى.

واستطرد رئيس الجمهورية: ان لدى إيران وباكستان مواقف مشتركة لمحاربة الارهاب وانهما عازمتان على محاربة الجرائم المنظمة والمخدرات وانعدام الامن وباختصار ان دعم حقوق الانسان يشكل محور التعاون بين طهران واسلام آباد على الاصعدة الثنائية والاقليمية والدولية.

من جانبه قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف خلال المؤتمر الصحفي المشترك، إن هذه هي اول مرة يزور فيها مسؤول رفيع المستوى باكستان بعد انتخاب الحكومة الجديدة الباكستانية معتبرا هذه الزيارة فخرا لبلاده.