تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » كاتب امريكي : واشنطن تحاول كسب الوقت لصالح استمرار المجازر الاسرائيلية

كاتب امريكي : واشنطن تحاول كسب الوقت لصالح استمرار المجازر الاسرائيلية

موقع isci // متابعات دولية

نشر موقع ميدل ايست آي البريطاني مقالة مهمة للكاتب والشاعر والروائي والمترجم والناقد والباحث الامريكي من اصول يهودية امييل الكالاي تطرق فيها الى التواطؤ الامريكي مع إسرائيل في شن حرب الابادة على الشعب الفلسطيني في غزة.

ويقول الكالاي ، وهو ايضا استاذ في كلية كوينز بجامعة مدينة نيويورك ان الحرب الاسرائيلية على غزة كشفت ان العالم يواجه نظاما يستهدف الانسانية بشكل مباشر ، متهما الولايات المتحدة وإسرائيل بتقديم دروس جديدة ” في الجبن والقسوة ” وكسب الوقت لصالح تل ابيب.

ويضيف ” أن شعب غزة قدم من جهته أمثلة في المقاومة والانسانية ” مؤكدا اهمية الدعوة الى فضح الابادة الجماعية المستمرة في غزة ، وايجاد سبل للحفاظ على ” انسانيتنا ” أثناء السعي الى حل سياسي عادل لواحدة من أكثر الجراح المكشوفة والمتقيحة في العالم ”

واشار الكاتب الى مواقف الادارة الاميركية في تعطيل اصدار قرار دولي ملزم يطالب بوقف فوري للحرب ، موضحا ان ذلك يعني بعبارة اخرى ضوءا اخضر لاستمرار الفظائع الاسرائيلية.

واكد ان قوات الاحتلال ما تزال تمنع وصول امدادات الغذاء والدواء ، حيث يقترب نحو نصف مليون شخص من خطر المجاعة في شمال غزة ، في الوقت الذي يقوم فيه القناصة الاسرائليون بمهاجمة الفلسطينيين الذين يحاولون يائسين الحصول على المساعدات.

وشدد الكاتب في مقالته على انه من الصعب التغاضي عن اطالة امد العذاب الذي يتعرض له الفلسطينيون ، موضحا ان ذلك يمثل اختبارًا للانسانية جمعاء ، كما انه يسلط الضوء على مدى محدودية سلطاتنا السياسية ، حتى في البلدان التي لديها ديموقراطية تمثيلية ظاهرية