تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » السيد الحوثي: الاجرام الصهيوني المدعوم امريكياً في غزة انتهك كل المحرمات

السيد الحوثي: الاجرام الصهيوني المدعوم امريكياً في غزة انتهك كل المحرمات

موقع isci //

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، ان الاجرام الصهيوني المدعوم امريكياً في قطاع غزة انتهك كل المحرمات، مبيناً ان هناك إبادة جماعية ترتكب ضد المدنيين.
وأفاد الحوثي في كلمة متلفزة تابعها موقع  isci ان “العدو الإسرائيلي يواصل مسلكه الإجرامي على أعتاب الشهر السادس بحماية وشراكة أمريكية وغربية وتخاذل عربي واسع”.
وأوضح أن “العدوان القائم على غزة فضح ادعاء الغرب وأمريكا، مشيرا إلى أن حجم الإجرام الصهيوني الذي تشارك فيه أمريكا بشكل مباشر ويسانده الغرب تجاوز كل التصور وانتهك كل المحرمات”.
وأشار السيد الحوثي الى أن “الإبادة الجماعية عنوان رهيب وفظيع وخطير لا ينبغي أن يمر على مسامعنا بشكل عادي”، لافتاً الى أن “العدو الإسرائيلي جعل من تجمع الأهالي الجائعين والمحاصرين على شاحنات الإغاثة شمال القطاع فخا يستهدفهم، كما يحول العدو الإسرائيلي بين حصول الجائعين في غزة والقليل من الطعام ويسعى إلى الإبادة الجماعية في إجرام رهيب جدا”.
ونوه الى ان “الأمراض المعدية تنتشر بين قرابة ثلث السكان غزة ومعظمهم من الأطفال، وما يدخل من مساعدات لا يلبي 5% من احتياج الأهالي”.
وتابع السيد الحوثي حديثه بالقول ان “ما يجري شمال القطاع فوق مستوى الكارثة واضطر الأهالي لأكل أوراق الشجر وأعلاف الحيوانات ومع هذه المجاعة والحصار، العدو الإسرائيلي يحث الأهالي في شمال القطاع على النزوح”.