تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » حزب”العدلة والتنمية” الحاكم في تركيا يؤكد ان الفيتو الأمريكي بشأن غزة هو “لطخة عار” على الولايات المتحدة

حزب”العدلة والتنمية” الحاكم في تركيا يؤكد ان الفيتو الأمريكي بشأن غزة هو “لطخة عار” على الولايات المتحدة

موقع isci //

اكد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ان الفيتو الذي استخدمته الولايات المتحدة الامريكية ضد القرار الذي اجمعت عليه دول العالم في مجلس الامن الدولي والقاضي بوقف اطلاق النار في غزة ماهو الا لطخة عار على السياسة الامريكية .

وقال المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” / عمر جليك/ في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية بالعاصمة انقرة : إن الفيتو الأمريكي بمجلس الأمن على مشاريع القرارات الداعية لوقف إطلاق النار بغزة، “لطخة عار” على الولايات المتحدة.

وأضاف : أن استخدام واشنطن الفيتو ضد أي مبادرة من شأنها إيقاف إسرائيل أو إرسال رسالة قوية لتل أبيب “خطوة سيسجلها التاريخ لطخة عار مخزية بالنسبة للولايات المتحدة”.

وأشار جليك في مؤتمره الصحفي إلى فشل المنظومة الدولية في وضع حد للهجمات الإسرائيلية على غزة مؤكدا أن الأحداث أظهرت أن “الآليات الدولية باتت عديمة الجدوى تماما”.

وشدد على ان استمرار اسرائيل بارتكاب المجازر في غزة رغم رفض المجتمع الدولي وشجبه لهذه الممارسات يعكس تماما الافلاس الأخلاقي والسياسي لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

واشار المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الى ان صراع القوى بين أعضاء مجلس الأمن الدولي أدى إلى استمرار “الإبادة الجماعية التي يموت فيها طفل كل 10 دقائق”..

وقال ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يبذل جهودا دبلوماسية حثيثة من أجل غزة واجرائه زيارات لدول في المنطقة بما في ذلك الجزائر ومصر، لتعزيز الموقف المشترك بهذا الخصوص.

وأكد جليك أن غزة ستظل على رأس أولويات أنقرة، وستواصل تركيا فعل ما بوسعها من أجل ضمان وقف إطلاق النار وقيام دولة فلسطينية ذات وحدة جغرافية كاملة وعاصمتها القدس الشرقية .