تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » الشيخ همام حمودي: الانتفاضة الشعبانية استلهمت روح الثورة الحسينية لأسقاط الدكتاتورية

الشيخ همام حمودي: الانتفاضة الشعبانية استلهمت روح الثورة الحسينية لأسقاط الدكتاتورية

موقع isci //

أكد الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، اليوم الاحد ان الانتفاضة الشعبانية المباركة استلهمت روح الثورة الحسينية من اجل اسقاط حكم الدكتاتورية في العراق.

وقال سماحته في بيان بمناسبة ذكرى الانتفاضة الشعبانية ” تحل علينا اليوم ذكرى الانتفاضة الشعبانية المباركة، أول انطلاقة ثورية لربيع سقوط الديكتاتوريات المستبدة، التي استلهمت روح الثورة الحسينية، وبركة مولد صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه)، ولا يسعنا إلا أن نقف إجلالا وإكبارا لأبطالها، وشهدائها وعوائلهم، وللمرجعية الدينية التي كان لها موقفا توجيهيا شجاعا، والارادة الشعبية التي أبت إلا أن تفرض وجودها الانساني وتنتفض متحدية أعتى أنظمة الطغيان والظلم.

وأوضح إن” روح الثورة والتضحية التي تحلى بها أبناء شعبنا في انتفاضتهم هي ذات الروحية التي لبوا بها فتوى الجهاد الكفائي ضد داعش والتي تتزامن مع ذكرى الانتفاضة، لافتا الى انه” كان لتوقيت الانتفاضة مع ذكرى ولادة الامام المهدي (عجل الله فرجه) دلالة عظيمة على استلهامها قيم المشروع المهدوي، مشروع العدل ومواجهة الظلم، وهي القيم التي ينبغي اليوم غرسها في نفوس أبنائنا، وتنشأتهم عليها، ليشبوا تواقين للعمل بها، ومتصدين لكل أشكال الفساد والانحراف والاستبداد.

‎وختم البيان” تحية فخر وامتنان لأبطال الانتفاضة الشعبانية، والرحمة والغفران لشهدائها الابرار، وأدام الله ظل مرجعيتنا المباركة وأعزنا بحكمتها.. وهنيئا لأمة الاسلام ذكرى ولادة صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه).