تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » posts » العدو الصهيوني يغتال القائد الميداني والمسؤول في قوات النخبة التابعة لحزب الله وسام الطويل

العدو الصهيوني يغتال القائد الميداني والمسؤول في قوات النخبة التابعة لحزب الله وسام الطويل

موقع isci // متابعات دولية
الشهيد الطويل : تاريخ حافل بالبطولات وخاض خلال عقود المعارك الكبرى ضد المحتل الصهيوني
نشرت وكالة اسوشيتدبرس الاميركية تقريرا عن القائد البارز في قوات النخبة التابعة لحزب الله وسام الطويل الذي نال الشهادة في ضربة عسكرية لجيش الاحتلال الصهيوني.
وقالت الوكالة في تقريرها الذي كتبه باسم مروة من بيروت ان القائد الطويل قد خاض معظم معارك حزب الله ضد الاحتلال الاسرائيلي ولعدة عقود ، وشارك في بعض المعارك الكبرى مضيفة ان الطويل قد انضم الى حزب الله في عام ١٩٨٩ ، وهو ارفع مسؤول في الحزب يتم اغتياله منذ عمليات تبادل اطلاق النار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية والتي بدأت بعد اندلاع الحرب في غزة في السابع من اكتوبر الماضي .
وأشارت الوكالة الى بعض فقرات البيان الذي أصدره حزب الله حول شهادة القائد الطويل ، حيث ورد فيه ” ان الطويل قد قاد بعض العمليات الخاصة ضد المواقع الاسرائيلية على طول الحدود.”
وفي تصريح لمسؤول في حزب الله لوكالة اسوشيتدبرس ، فإن الطويل كان له دورا في حرب صيف عام ٢٠٠٦ بين مقاتلي حزب الله والجيش الاسرائيلي ، كما انه قاتل في سوريا ، حيث كان المسؤول عن التنسيق بين مقاتلي حزب الله والجيش السوري في المعارك ضد ” تنظيم الدولة الاسلامية “
وحسب هذا المسؤول الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه ، فقد كان الطويل احد اعضاء الوحدة الخاصة التابعة لحزب الله والتي عبرت الى ” إسرائيل ” يوم ١٢ تموز ٢٠٠٦ ، والتي أسرت جنديين اسرائيليين ، وقتلت آخرين ، وفي السنوات التي تلت ، وعندما انضم حزب الله الى القتال في سوريا الى جانب القوات السورية في عام ٢٠١٣ ، كان الطويل مساعدا مقربا من القيادي العسكري الكبير في حزب الله ، مصطفى بدر الدين ، الذي قتل في عام ٢٠١٦ .
كما ان الطويل ، الذي استشهد اثنين من اخوته في معارك حزب الله ، قد شارك في العشرات من المعارك ضد القوات الاسرائيلية وحلفائها من اللبنانيين خلال الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان الذي استمر ١٨ عاما حتى انسحابها في عام ٢٠٠٠ .
وجاء في التقربر ايضا ان الطويل وخلال مسيرته الطويلة مع حزب الله كان قريبا من عماد مغنية ، القائد العسكري للحزب منذ مرحلة تأسيسه في ١٩٨٢ ، وحتى استشهاده في تفجير في العاصمة السورية عام ٢٠٠٨ . كما كانت تربطه علاقات وثيقة مع الجنرال قاسم سليماني الذي قتل بضربة امريكية في بغداد عام ٢٠٢٠ .
هذا وقد افادت التقارير الخبرية ان حزب الله نفذ وردا على اغتيال الطويل ، سلسلة من العمليات ضد مواقع اسرائيلية وتجمعات لجنود الاحتلال عبر الحدود ، وقد اعترفت هيئة البث الاسرائيلية باصابة اسرائيليين احدهما جندي .
وكانت عملية استهداف القائد الطويل جاءت عقب القصف الذي نفذه حزب الله السبت الماضي ضد قاعدة ميرون الاسرائيلية للمراقبة الجوية ، والذي الحق اضرار كبيرة بالقاعدة حسب اعتراف الجيش الصهيوني..